عرب بت – ستسهل تقنية البلوكشين تبني تكنولوجيا الواقع الافتراضي
“VR”
والواقع المعزز
“AR”
وستتيح الفرص للمطورين لكسب المال من خلال عملة
WEARVR
الرقمية الملقبة بعملة
WEAVE
حيث يزداد استخدام الواقع الافتراضي
(VR)
والواقع المعزز
(AR)
بشكل سريع في هذه الأيام، بحيث تقوم الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا ببناء تقنيات جديدة من خلال إطلاق منتجات وأدوات مختلفة للواقع الافتراضي والواقع المعزز والتي تزداد انتشاراً بين مستخدميها. وقد كانت قيمة سوق الواقع الافتراضي والواقع المعزز في عام 2017 تساوي 2.2 مليار دولار أمريكي، ولكن ما يثير العجب هو أن هذا الرقم سيتجاوز حاجز الـ 20 مليار دولار بحلول عام 2020، حيث ستحفز عملة
WEARVR
الرقمية الطلب على هذا السوق.
كما أثرت
WEARVR
بشكل كبير على الاهتمام بالواقع الافتراضي والواقع المعزز، إذ تتميز الشركة بموقعها الفريد كالمتجر الوحيد لتطبيقات الواقع الافتراضي
(VR)
مع وجود أكثر من 3,500 لعبة وتجربة متوفرة بمتجر تطبيقات
WEARER
، والتي يمكن استخدامها على أغلب أجهزة الواقع الافتراضي التي تنتجها الشركات الرائدة بمجال التكنولوجيا، مثل : جوجل وفيسبوك، سوني، سامسونج، و
HTC
ولدعم المطورين المستقلين والتعامل مع المشكلات الرئيسية التي تواجه قطاع الواقع الافتراضي، ستقوم
WEARVR
بتطبيق تقنية البلوكشين على منصتها وستقوم بإطلاق العملة الرقمية
WEAVE.
وستدعم
WEAVE
حلول تكنولوجيا البلوكشين والتي ستسمح بتأمين المحتوى، إدارة الحقوق الرقمية، شفافية الملكية، تقديم المكافأت والتحفيز للمستخدم بدمج
WEAVE
في متجر تطبيقات
WEARVR
الحالي، والذي سيقدم عملة
WEAVE
مع العملات الورقية الأخرى كوسائل متاحة للشراء. كما ستكون عملة
WEAVE
كذلك هي العملة الرسمية للمتجر الجديد غير المركزي والتي ستوفر التداول دون أي رسوم عند شراء أو بيع ألعاب أو تجارب الواقع الافتراضي. ومن الناحية الأمنية، ستكون ملكية التطبيق محمية باستخدام إدارة الحقوق الرقمية مع الحفاظ على الشفافية .
ومن ناحية أخرى، سيتمكن المطورين من تمويل مشاريعهم على متجر
WEAVE
اللامركزي، حيث يمكنهم جمع التمويل من المجتمع لأي من المشروعات المثيرة للاهتمام لديهم، بينما يمكن للمستثمرين الحصول على جزء من الأرباح التي يتم تحصيلها. وسيسمح المتجر اللامركزي الجديد كذلك للمطورين والمشترين والبائعين بتداول الأصول الرقمية باستخدام عملة
WEAVE
وبخلاف غالبية المشاريع التي تدير عملية بيع للعملات الأولية بالسوق لجمع التمويل، فإن شركة
WEARVR
قائمة ولها تاريخ بقطاع تطبيقات الواقع الافتراضي. حيث علق المدير التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة
WEARVR
نيك ميتام على تقدم الشركة بقوله
“ساهمت شركة
WEARVR
بشكل رئيسي في بناء قطاع الواقع الافتراضي، حيث إننا متواجدين منذ سنوات بالسوق، ولدينا الآلاف من المستخدمين المسجلين والشركاء المعروفين عالمياً، بالإضافة إلى منصات وشبكات توزيع. بينما تعتمد نسبة كبيرة من الطرح الأولي للعملات
(ICO)
على تحصيل التمويل اعتماداً على قوة طرحهم وبعد ذلك محاولة خلق مجتمع لاستخدام العملة، لدينا مجتمع يعتمد عليه المستثمرون ويثق به المستثمرون. ولذلك لدينا مشروع عملي بالفعل ويثبت قدرته على تحقيق المكاسب”
ويقوم فريق
WEARVR
حالياً بجولة عمل حول العالم وستكون كذلك الراعي الرئيسي لمؤتمر
Satoshi United
ومؤتمر البلوكشين العالمي اللذان سينعقدان في دبي من 21 إلى 25 تشرين الأول/أكتوبر