قامت شركة
Google
العملاقة للتكنولوجيا بتحديث سياستها الإعلانية والتي من المقرر بدء العمل بها في تشرين الأول (أكتوبر) ، حيث ستسمح جوجل لبعض منصات تداول العملات الرقمية على منصتها. وذلك وفقاً لإعلان الشركة الصادر يوم الثلاثاء 25 سبتمبر.
وفقًا للإعلان الرسمي ، فإن السياسة الجديد التي سيتم العمل بها بدءًا من أكتوبر ، ستسمح
Google
لمنصات العملات الرقمية المسجلة الإعلان على نظام
Google Adwords
الأساسي ، والذي يستهدف الجمهور الأمريكي والياباني. ويتضمن الاعلان :
“يجب أن تكون الشركة المتقدمة للإعلان معتمدًة لدى Google للبلد الذي ستخدم فيه إعلاناتهم. وسيتمكن المعلنون من التقدم بطلب للحصول على الموافقة فور إطلاق السياسة في أكتوبر. “
يأتي هذا القرار في أعقاب الإعلان في شهر مارس عن حظر جميع الأنشطة التجارية المرتبطة بالعملة الرقمية من شراء الإعلانات على
Google Adwords
، والتي وصفها المطلعون على الصناعة بأنها “غير عادلة” و “مقلقة”.
لتبرير حظر الإعلانات للعملات الرقمية ، قالت Google أنها كانت تحمي عملائها من العروض الإحتيالية ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر “العروض الأولية للعملة
ICOs
، ومنصات التداول الوهمية ، والمحافظ الرقمية ، والنصائح التجارية المضللة لتداول العملات الرقمية.”
وأدلى عمالقة التكنولوجيا الآخرين مثل فيسبوك وتويتر بتصريحات مماثلة في موجة حظر الإعلانات المتعلقة بقطاع العملات الرقمية في وقت سابق من هذا العام.
ومنذ ذلك الحين ، تراجع “فيسبوك” عن حظر الإعلان الخاص بشركات العملات الرقمية المعتمدة ، في حين لا يزال يحافظ على حظر الإعلان عن طروح العملة مؤقتا
(ICO)
– وهي خطوة مشابهة لتلك التي قدمتها
Google
اليوم.
وفي يوليو / تموز ، أعلن الشريك المؤسس لشركة Google سيرغي برين أنه عضو في شركة إيثيريوم
(ETH)
في قمة بلوكتشين في المغرب